تكنولوجيا

سرقة عملات رقمية قيمتها 100 مليون دولار من شركة يابانية كبرى

سرق المتسللون ما قيمته 100 مليون دولار من العملات المشفرة من Liquid ، وهي شركة رائدة في تداول العملات الرقمية في اليابان. أعلنت شركة العملة المشفرة Liquid عن تدمير بعض محافظها الرقمية.

هذه هي ثاني سرقة عملة معماة في الأيام الأخيرة. في الأسبوع الماضي ، قدرت شبكة Poly ، المعروفة باسم رمز النظام الأساسي الرقمي في مجال العملات المشفرة ، أن 600 مليون دولار من الأصول تمت سرقتها. وقالت الشركة على تويتر: “نأسف للإعلان عن تدمير المحفظة الساخنة للشركة ونقوم الآن بتحويل الأصول إلى المحفظة الباردة”.

تشير المحافظ الرقمية “الساخنة” أو “الدافئة” إلى تلك المحافظ الرقمية المتوفرة عبر الإنترنت وتسمح للمستخدمين بالوصول بسهولة أكبر إلى عملاتهم المشفرة ، في حين أن المحافظ “الباردة” غير متصلة بالإنترنت ويصعب الوصول إليها ، لذلك فهي بشكل عام أكثر أمنا.

صرح محلل سلسلة التوريد Elptech أن تحليله أظهر أن المتسللين سرقوا ما يقرب من 97 مليون دولار من العملات المشفرة ، بما في ذلك Bitcoin و Ethereum. تتعقب الشركة اليابانية Liquid حركة العملات المشفرة المصادرة وتعمل مع شركات أخرى لتجميد هذه الأصول واستردادها.

تأسست شركة Liquid Corporation في عام 2014 ، ولديها عمليات في أكثر من 100 دولة وملايين العملاء حول العالم. وفقًا لبيانات CoinMarketCap ، تعد Liquid واحدة من أكبر 20 شركة نشطة حاليًا في مجال العملات المشفرة.

في الأسبوع الماضي ، بعد أن استغل أحد المتطفلين ثغرة في نظامه ، سرق 600 مليون دولار من Polynetwork. وقالت الشركة في رسالة للمتسلل: “المبلغ الذي سرقته هو الأكبر في تاريخ الخدمات المالية اللامركزية”.

ولكن بعد تلقي هذه الرسالة ، أعاد المتسلل المسمى “مستر وايت هات” – أو السيد وايت هات – ما يقرب من 427 مليون دولار. تعرضت الشركات اليابانية الأخرى المشاركة في العملات المشفرة لسرقات مماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق