تكنولوجيا

دراسة جديدة تكشف أن كويكبًا قد يجعل كل شخص على وجه الأرض مليارديرًا!

تخطط ناسا للسفر إلى الكويكب 16 Psyche في عام 2022 لتحديد ما إذا كان يحتوي على معدن بقيمة 10000 تريليون دولار وجعل كل واحد منا مليارديرات. لكن دراسة جديدة تظهر أنه من المرجح أن تكون كومة من الأنقاض.

أظهرت الدراسة المنشورة في مجلة Planetary Science أن 16 Psyche عبارة عن 82.5٪ معدن ، 7٪ بيروكسين منخفض الحديد ، و 10.5٪ كوندريت كربوني. يمكن أن يكون لها أيضًا كثافة حجمية تبلغ 35٪ أو مقدار المساحة الداخلية.

هذه الأرقام أقل بكثير من التقديرات السابقة التي قد تحتوي على ما يصل إلى 95٪ من المعدن ، مما يجعلها مليئة بالحديد والنيكل والذهب.

قال ديفيد كانتيلو ، المؤلف الرئيسي للدراسة والطالب الجامعي في جامعة أريزونا ، في بيان: “هذا الانخفاض في المحتوى المعدني والكثافة الظاهرية مثير للاهتمام لأنه يظهر أن 16 نفسية قد تغيرت أكثر مما كان يعتقد سابقًا”. وأضاف كانتيلو: “كومة حصى Psyche 16 غير متوقعة للغاية ، لكن بياناتنا تستمر في إظهار تقديرات منخفضة الكثافة ، على الرغم من محتواها المعدني العالي”.

بدأت مهمة OSIRIS-REx التابعة لوكالة ناسا مؤخرًا رحلتها التي تبلغ 1.4 مليار ميل إلى الأرض. وبعد جمع 2.1 أوقية من الصخور والغبار من بينو ، يمكن لهذه الصخور والغبار توفير أدلة جديدة لتشكيل النظام الشمسي.

للوصول إلى النتائج التي تمت مراجعتها من قبل الزملاء ، أعاد الباحثون بناء سطح 16 Psyche في المختبر ، وخلطوا المكونات المختلفة حتى تطابق أنماط الضوء المرئية.

وقال كانتيلو: “المحتوى المعدني المنخفض الذي كان يعتقد سابقًا يعني أن هذا الكويكب ربما اصطدم بالكويكبات التي تحتوي على الكوندريت الكربوني الأكثر شيوعًا ، مما أدى إلى ترسب الطبقة السطحية التي نراقبها”. حتى لو كانت قيمة 16 Psyche أقل من 10000 تريليون دولار التي تم طرحها ، فإنها لا تزال ذات قيمة كبيرة للباحثين الذين يرغبون في معرفة المزيد حول ما يعتبرونه من آثار الكواكب. قال كانتيلو: “إن فرصة دراسة اللب العاري لكويكب نادرة للغاية ، ولهذا السبب أرسلوا مهمة المركبة الفضائية هناك ، لكن عملنا يظهر أن 16 سايكي هي أكثر إثارة للاهتمام مما كان متوقعًا”. 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق