تكنولوجيا

العملات الرقمية .. بيتكوين تصل لأعلى مستوى منذ مايو.. هل تعود لـ50 ألف دولار

بعد عطلة نهاية أسبوع مضطربة ، تجاوزت عملة البيتكوين مرة أخرى 40 ألف دولار ، وهو أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين. ارتفعت العملة المشفرة الأكبر في العالم بنسبة 4.5٪ إلى 41،020 دولارًا يوم الإثنين ، مرتفعة لليوم الثاني على التوالي ، وارتفعت بنسبة 9٪ تقريبًا منذ يوم الجمعة. كما ارتفع مؤشر Bloomberg Galaxy Crypto ، الذي يتتبع بعض العملات المشفرة الرئيسية ، بنسبة 7.7٪. قال آرت هوجان ، كبير الاستراتيجيين في ناشيونال سيكيوريتيز: “من الناحية الفنية ، فإن العودة إلى أكثر من 40 ألف دولار أمر إيجابي”.

وأوضح أن “كسر هذا المستوى والبقاء فوقه علامة إيجابية” ، لأن المحللين الفنيين يريدون تحديد الهدف التالي للعملة المشفرة عند 42500 دولار أمريكي ، وهو ما يمثل المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم ، وكسره قد يعني أن رمز الارتداد حوالي 50000 دولار.

في الأسابيع الأخيرة ، تعرضت العملات المشفرة للضغط ، حيث تراجعت عملة البيتكوين بحوالي 30٪ منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 65000 دولار في منتصف أبريل. أدى انتقاد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk إلى مقدار الطاقة التي تستخدمها خوادم تعدين Bitcoin إلى تكثيف المبيعات الأخيرة ، مما دفعه إلى التخلي عن اقتراحه السابق للسماح للعملاء باستخدام العملة المشفرة لشراء سيارات Tesla.

كما أدت زيادة الرقابة الصينية إلى إحباط التجار. ولكن بعد أن كرر بول تودور جونز ، كبير مديري صناديق التحوط ، إمكانات العملات المشفرة ، تم تعزيز الأسعار في بداية هذا الأسبوع ، قائلاً العام الماضي إن البيتكوين قد تكون وسيلة جيدة للتحوط من التضخم. قال جونز في مقابلة مع CNBC: “أنا أفضل عملة البيتكوين كمحفظة متنوعة. يسألني الجميع عن كيفية التعامل مع Bitcoin الخاص بي؟ الشيء الوحيد الذي أنا متأكد من أنني أرغب في استثمار 5٪ من أموالي في الذهب ، 5 يتم استثمار٪ من الأموال في Bitcoin و 5٪ من النقد و 5٪ من السلع.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، حرك ماسك السوق مرة أخرى، قائلاً عبر تغريدة إن تسلا ستسمح بالمعاملات في بيتكوين بمجرد تعدينها بمزيد من الطاقة النظيفة، حيث حدد شرطاً باستخدام شركات التعدين 50% من الطاقة النظيفة في تعدين العملة المشفرة.

فيما قدر مركز كامبريدج للتمويل البديل أن 39% من تعدين العملات المشفرة، يتم بواسطة مصادر متجددة، خاصة الطاقة الكهرومائية.

وقد حقق أقران بيتكوين، بما في ذلك بيتكوين كاش، وداش، وإيثريوم، مكاسب أيضاً أمس الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق