العالم الان

اتجاه العالم لخطوة غير مسبوقة.. أول دولة تعتمد بيتكوين كعملة قانونية

وافق البرلمان السلفادوري يوم الأربعاء على قانون يعلن بيتكوين كعملة قانونية ، وهي خطوة غير مسبوقة في العالم ، بدعم من الرئيس نجيب بوكيلي لتعزيز تنمية هذا البلد الواقع في أمريكا الوسطى. تنص المادة 1 من المادة على أن “الغرض من هذا القانون هو جعل Bitcoin عملة قانونية غير مقيدة ، مع القدرة على المقاصة والدفع ، وتكون غير مقيدة في أي معاملة.” يجب عرض القانون على رئيس الجمهورية للتوقيع عليه.

تقلبات أسواق العملات الرقمية

بعد أن شهد سوق العملات المشفرة فترة من التراجع والانهيار في مايو من العام الماضي ، شهدت الأيام القليلة الأولى من شهر يونيو تغيرات هائلة ، وفي الوقت نفسه كان هناك العديد من الأخبار السعيدة التي أعادت السهم الأخضر إلى المؤشر لتتبع اتجاه اتجاه العملات الرقمية.

وفقًا لموقع CoinMarketCap المتخصص في تحليل العملات الرقمية ، في الأيام السبعة الماضية وحتى ظهر يوم الأحد 6 يونيو ، أظهر نمو أشهر العملات الرقمية نموًا كبيرًا ؛ بلغ عدد العملات المشفرة المتداولة 10296 عملة إجمالي القيمة السوقية 1.645 تريليون دولار.

ارتفعت عملة “البيتكوين” بحوالي 1.5٪ ، وارتفعت عملة “Ethereum” بنحو 13٪ ، وارتفعت عملة “Binance” بنحو 20٪ ، وارتفعت عملة “Dogecoin” بأكثر من 20٪. سبب الارتفاع المفاجئ الأخير عدة أسباب وعوامل يرصدها خبراء ومحللون اقتصاديون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق