منوعات

حيلة غريبة من طبيب مصري للتوعية بمخاطر فيروس كورونا كوفيد 19

منذ بدء انتشار كوفيد 19 كورونا المستجد حول العالم، ظهرت صفحة على موقع “فيسبوك”، تحمل اسم “فيروس كورونا” أو (coronavirus)، وتحمل صورة الفيروس التى توصل إليها العلماء، وأعلن مؤسس الصفحة محمود النجار أن الفيروس هو من يدير الصفحة، وبمجرد تدشينها انضم لها أكثر من 95 ألف متابع في غضون 20 يوماً.

وأنشأ النجار، وهو خريج طب أسنان جامعة أسيوط، بإنشاء تلك الصفحة كنوع من أنواع الدعابة، وللتوعية بطريقة كوميدية، وهي الطريقة التي يفضلها المصريون، على حد قوله.

وقال النجار : “بعدما أصبحت أخبار فايروس كورونا كوفيد 19 هي المنتشرة مؤخراً بطريقة تثير التوتر والقلق، قررت إنشاء صفحة تهتم بالأمر نفسه، لكن على أن تكون التوعية بطريقة كوميدية، حتى يهتم مستخدمو مواقع التواصل”.

واهتم “النجار” بالحالة النفسية لمتابعيه، بعدما عزف البعض عن متابعة الصفحات الجادة، وهو ما بدا واضحاً في طريقته الفكاهية التي ينشر بها تدويناته.

وللالتزام بمتابعة الإجراءات الوقائية من غسل الأيدي، واستخدام الكحول، قال “النجار” عن ذلك الأمر: “بقينا عِشرة وبنثق في بعض لدرجة معدش حد مهتم برش الكحول زي الأول”.

وأشار “محمود” إلى أنه يحاول إقناع متابعيه بالبقاء في المنزل يومياً، وقال: “حتى لا تزداد أعداد الإصابات أكتب يومياً منشورات حتى لا يخرج المواطنون بدون داع إلى الشارع، ولكن بطريقة ساخرة”.

وأضاف “النجار” أنه يحاول دائماً أن يكون ضيفا خفيفا على متابعيه، بأن يقوم بنشر منشورات فكاهية، ومنها واحدة قال فيها: “امتحانات ولغيتها.. برنامج هاني رمزي ولغيته، بتلفوا في الشوارع ومكبر دماغي عنكم، وفي الآخر الشابوه يروح ليوسف الشريف وأنا لا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق